dimanche 7 août 2011

اليوم : الاحد 7 اوت 2011

|

سبر الاراء

هل ترغب في






روابط هامة

بوابة الادارة التونسية

شركاؤنا

مهن و وظائف

مهن و وظائف

على الصفحة الأولى

إرتفاع نسق التشغيل رغم الظروف الاستثنائية

تونس، في 17 جويلية 2011

إرتفاع نسق التشغيل رغم الظروف الاستثنائية مثلت آخر المستجدات والنتائج المتعلقة بالانتدابات وبرنامج "أمل" والإجراءات العاجلة لدفع التشغيل، محور الندوة الصحفية التي عقدها يوم الاربعاء بمقر الوزارة الأولى بالعاصمة السيد سعيد العايدي وزير التكوين المهني والتشغيل.

وأفاد انه تم خلال شهر مارس الماضي الإعلان عن إحداث 24 ألف و284 موطن شغل إضافي خلال ما تبقى من السنة الجارية، وبتظافر جهود جميع الأطراف أمكن إلى حد اليوم إدماج 11 ألف و723 منهم مقابل 9 آلاف و365 سنة 2010 وذلك بالرغم من الظروف الاستثنائية التي عاشتها تونس على مدى الأشهر الماضية.

وأشار إلى أن الحكومة المؤقتة أقرت في إطار البرنامج الاستثنائي للانتداب في الوظيفة العمومية لسنة 2011 فتح تسعة آلاف خطة جديدة أمام طالبي الشغل تنضاف إلى ما كان مبرمجا في قانون المالية الأصلي.

وأضاف الوزير أنه بعد صدور جميع النصوص القانونية والترتيبية المتعلقة بهذا البرنامج الاستثنائي، انطلقت عملية التسجيل عبر الموقع الذي تم إحداثه خصيصا للإعلان عن جميع المناظرات ونشر نتائجها بكل شفافية ووفق معايير الانتداب التي تم اعتمادها والتي تأخذ بعين الاعتبار سنة التخرج وسن المترشح والوضعية العائلية.

وحول برنامج "أمل" شدد السيد سعيد العايدي على ضرورة أن يحضر المستفيدون من هذه الآلية والبالغ عددهم 156 ألف إلى مكاتب التشغيل بصفة دورية كل شهرين بما يتيح تحيين سجلات المنتفعين بالمنحة المالية لهذا البرنامج وإلا فانه سيقع حرمان من لا يلتزم بهذا الإجراء منها.

يشار إلى أن برنامج العمل الذي شرعت وزارة التكوين المهني والتشغيل في تنفيذه بالتعاون مع مختلف الوزارات والهياكل المعنية يحتوي على جملة من الإجراءات العاجلة تهدف بالخصوص إلى دفع التشغيل والإدماج المهني لطالبي الشغل والمحافظة على مواطن العمل.

كما يرمي هذا البرنامج إلى وضع خطة عمل بين مختلف مكونات جهاز التكوين المهني والتشغيل لرفع نسق إحداث مواطن الشغل الجديدة في جميع القطاعات (العمومي والخاص والتوظيف بالخارج)، والمرافقة النشيطة لطالبي الشغل بهدف تحسين تشغيليتهم فضلا عن المحافظة على مواطن العمل بالمؤسسات المتضررة وتطوير برنامج إحداث المؤسسات والإحاطة بالباعثين الجدد.

مستجدّات الشهر

برنامج الحكومة المؤقتة في مجال التشغيل

يرتكز البرنامج العاجل الذي وضعته وزارة التكوين المهني والتشغيل على أربعة محاور :

1. إحداث...

بنك تونس العربي الدولي BIAT يشرع في انتداب 120 شـابّـا أغلبهم أصحـاب الشهائـد العليـا

الجمعة، 13 ماي 2011

بالتنسيـق مـع مصالـح وزارة التكويـن المهنـي والتشغيـل، انتظـم بعـد ظهـر يـوم...

مجموعة اشخاص دون ملامح

ساهم معنا باثراء المحتوى عبر منتدى الحوار على الخط !

منتدى الحوار

منتدى الحوار

مواقع ذات صلة

عروض طلبات الشغل عن بعد

الوكالة التوسية للتكوين المهني

تكوين مستمر وترقية مهنية

تكوين المكونين وهندسة التكوين

برنامج الأمم المتحدة للتطوع

التشغيل بالارقام

Illustration de courbeسجّلت برامج النهوض بالتشغيل خلال سنة 2010 تطوّرا بنسبة 18.5%مقارنة بسنة 2009.

إحصائيات شهرية


Aucun commentaire: