samedi 16 juillet 2011


استمارة تسجيل

استمارة تسجيل في المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء البيئة

تـونس، الجمهورية التونسية – 5-7 أكتوبر 2010

اللجنة التحضيرية للمؤتمر

المقدمة

تحتضن تونس المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء البيئة والذي سيلتئم تحت سامي إشراف سيادة رئيس الجمهورية التونسية زين العابدين بن علي" وذلك من 5 إلى 7 أكتوبر 2010 "بنزل الروسيليور" المحطة السياحية ياسمين الحمامات - الحمامات الجنوبية.

وسيجمع "المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء البيئة العديد من الشخصيات البارزة و الخبراء على الصعيد العالمي لتدارس مختلف المسائل المتصلة بالبيئة وتحدياتها خاصة في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم حاليا.

ومن هذا المنطلق يعتبر هذا المؤتمر فرصة جدية لاستبيان الآراء وتوحيدها إزاء هذه الظواهر الكونية وذلك استعدادا لمجابهة الرهانات القادمة المنجرة عنها ومزيد تقريب وجهات النظر استعدادا لمؤتمر "كانكون" حول التغيرات المناخية ومؤتمر الأطراف في الاتفاقية الدولية حول التنوع البيولوجي باليابان .

وفي هذا السياق سيمثل المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء البيئة فرصة للتباحث ولتقييم حصيلة أعمال الدورات الثلاث السابقة للمؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة والوقوف على برامج العمل الإسلامي حول التنمية المستدامة و مشاريع الاستراتجيات الإسلامية حول إدارة مخاطر الكوارث وانعكاسات التغيرات المناخية وكذلك حول تعزيز النجاعة الطاقية وتشجيع استخدام مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.

مرحبا بالضيوف الكرام على أرض تونس الخضراء، ملتقى الحضارات و فضاء التلاقي و المحبة و السلام...

معرض الصور

Aucun commentaire: